الأربعاء، 9 مارس 2011

ياوزير التربية و التعليم الحل سهل و مش هيزعل حد

حل مشكلة التعليم سهلة جداً بس للي يريد مصلحة مصر و المصريين

أولاً : مشكلة المناهج الدراسية مسئولية واضعي المناهج من دكاترة الجامعة الافاضل مع ملاحظة ضرورة التعاون مع المدرسين و يمكن حلها خلال الشهور القليلة مع المناهج الجديدة لو في رغبة و مصداقية و تنفذ مع العام الدراسي 2011 / 2012 .

ثانياً :الناس بتشتكي من الدروس الخصوصية و المعلمين يعانوا من ضعف الراتب و الحل سهل و بسيط في في الخطوات التالية :

1) مساواة مرتبات و حوافز و منح و بدلات جميع العاملين بوزراة التربية و التعليم سواء كانو معلمين أو اداريين مع العاملين في البترول و الكهرباء و الاتصالات و البنوك و الشرطة و الجيش كلاً حسب مؤهلة اذا كان جامعي أو دبلوم أو غيره من المؤهلات الدراسية و في جميع الخدمات الصحية و الاجتماعية و هتقول لي ان كل المهن منتجة و التعليم مش منتج طيب هو الانسان يساوي كام علشان نعرف اذا كانت مهنة التعليم منتجة و لا لأ علشان على اساسها نقدر المرتب الذي يستاهله .

2) تخصيص مساحة كبيرة من الارض في كل محافظة لإنشاء نادي اجتماعي رياضي خاص بجميع العاملين بوزراة التربية و التعليم سواء كانو معلمين أو اداريين .

3) أنشاء مستشفى للمعلمين في كل محافظة أسوة بشركات البترول و مستشفى الشرطة و القوات المسلحة .

4) اصدار قانون يمنع ممارسة مهنة التعليم و التدريس ( بالنسبة للمناهج الدراسية قبل الجامعية و الجامعية ) خارج المدارس و الجامعات ( خاصة أو حكومية ) سواء كانت في جمعية أهلية أو معهد تابع لأي حزب أو حضانة و يكون العقاب مصادرة المكان و يعتبر جريمة تستوجب العقاب و السجن لمالك المكان .

5) يعاقب المعلم الذي يقوم باعطاء الدروس بالسجن المشدد لمدة لا تقل عن ؟؟؟؟؟؟؟؟ حتى يكون العقاب رادع كذلك يفصل اذا تكرر الجرم .

6) يعاقب أي شخص يمارس مهنة التعليم و التدريس ( بالنسبة للمناهج الدراسية )خارج المدارس و الجامعات ( خاصة أو حكومية ) بالسجن لمدة ؟؟؟؟؟؟؟؟ حتى يكون العقاب رادع .

7) يعاقب ولي الامر الذي يقوم باعطاء ابنه درس بالسجن حتى يكون العقاب رادع أيضاً مثل المعلم و يغرم مبلغ من المال .

8) الطالب اللي يأخذ درس يمنع من حضور امتحان فصل دراسي في المادة الدراسية التي يأخذ فيها الدرس لكي يكون تحفيز له على عدم الاقدام و الاستسهال و حث له على عدم التفكير في الدرس الخصوصي أصلاً و يكون تحفيزاً له على البحث و التفكير و الاستذكار و التفوق .

9) فتح المدارس بعد انتهاء اليوم الدراسي لتكون ملتقى للطلاب و المدرسين و أولياء الامور لممارسة جميع أنواع الانشطة حتى تكون المدرسة مصدر جذب و ليس طرد .




الجمعة، 4 مارس 2011

في حاجة غلط بنقول تغير عدالة مساواة و في ناس لا تريد بما تصدره من قرارت غير مسئولة

القرار الاول الغير مسئول : يصرف للعاملين في وزارة الداخلية حو افز 100% مش ده حاجة غريبة بعد موقعة الجمل .
القرار الثاني الغير مسئول :

قال رئيس النقابة للشركة المصرية انه تقرر صرف العلاوة الاجتماعية من اول ابريل القادم بحد ادني‏200‏ جنيه واقصي‏500‏ جنيه شهريا‏,‏ كما تقرر صرف العلاوة الدورية في اول يوليو بنسبة‏8%‏ من الاجر وان اللجنة المشتركة ستبحث زيادة بدل التخصص والبدل المهني‏.‏

و يجي السؤال هو مش في ناس كثيرة أجمالي مرتبها لا يزيد مرتبها عن 200 جنيه و الناس ده بتصرف علاوة لا تقل عن 200 جنيه هو فيه أيه هو العاملين في الاتصالات بيعملوا ايه يفيد البلد حد يرد عليا و يفهمني أصل أنا غبي أيه المنتج المفيد اللي بيوصلوا لينا