الاثنين، 13 يوليو 2009

تاريخ بني اسرائيل ( الجزء الثاني )


* في عام 1656 قبل الميلاد هاجر يعقوب و أبناؤه و عشيرته الى مصر بعد أن أصاب أرضهم القحط و الجفاف فاستعبدهم الفراعنة و سخروهم في أعمال البناء الشاقة و عذبوهم و بقوا على هذه الحالة من المذلة حتى ظهر منهم نبي الله موسى عليه السلام .

* و في عام 1290 قبل الميلاد أمر الله نبيه موسى عليه السلام و من أبتعه من القوم بمغادرة مصر و الاتجاه نحو البحر ففلق الله البحر أمامه ثم أطبقه على فرعون و جنوده فغرقوا جميعاً ثم اتجه بهم الى صحراء سيناء و هناك نسى بعضهم فضل الله عليهم و عبدوا ثور سيناء من دون الله ، و بعد ذلك أمرهم موسى عليه السلام بالذهاب معه الى أرض الكنعانيين بفلسطين فرفضوا أمره و قالوا ان بها قوماً جبارين لا طاقة لنا بقتالهم حتى وصلوا معه أن قالوا اذهب انت وربك فقاتلا انا هاهنا قاعدون .. فتاهوا في سيناء 40 عاماً بعد أن خذلوا نبيهم .

* و في عام 1200 قبل الميلاد هاجرت قبيلة فيلسيتا الاوروبية من جزيرة كريت الى أرض كنعان و استقروا في غزة و جوارها و امتد نفوذهم حتى الكرمل و استوطنوا الساحل و أقاموا مدنا محصنة هي : غزة ، عسقلان ، اسدود ، عاقدة .

و قد اندمجت قبيلة فيلسيتا مع الكنعانيين و تأثرت بعاداتهم و تقاليدهم السامية و عرفت أرض كنعان منذ ذلك الوقت باسم فلسطين نسبة الى قبيلة فيلسيتا .

ليست هناك تعليقات: